أخبار

النتائج النهائية الخاصة بمشاريع الجمعيات المهنية التي حظيت بدعم الوزارة برسم سنة 2015

دأبت وزارة العدل والحريات على تقديم دعم مالي من ميزانيتها الخاصة للودادية الحسنية للقضاة ولودادية موظفي العدل، وحرصا على فتح الباب أمام جميع الجمعيات المهنية وتوسيع دائرة الاستفادة، فقد بادرت الوزارة هذه السنة إلى الإعلان يوم فاتح يوليوز 2015 عن فتح باب الترشيح أمام جميع جمعيات ووداديات القضاة والموظفين لتقديم مشاريع للحصول على دعم مالي، كما بادرت إلى الرفع من قيمة المبلغ الذي كان مخصصا لهذه الغاية من 200.000 درهم إلى مليون درهم.

وبناء على إعلان الوزارة، فقد توصلت  بثمانية طلبات تقدمت بها أربع جمعيات للقضاة وأربع جمعيات للموظفين، يتضمن كل منها مشروعا  هو موضوع اتفاقية التعاون والشراكة التي تم توقيعها يوم الجمعة 11/12/2015 بين الوزارة وكل واحدة من هذه الجمعيات.

وقد أسفرت نتائج أعمال اللجنة المكلفة بدراسة الملفات، عن قبول المشاريع المقترحة من الجمعيات الثمان كلها، مع تصنيفها إلى ثلاث فئات بالنسبة للقضاة “أ” و “ب” و “ج” وإلى أربع فئات بالنسبة للموظفين بإضافة فئة “د” واقترحت لها تبعا لذلك مبالغ تتراوح بين 40,000 درهم و 200,000 درهم.

وبذلك ارتفع عدد الجمعيات المستفيدة من جمعيتين مهنيتين في السنوات الماضية إلى ثمان جمعيات هذه السنة، أربع جمعيات من كل صنف،  كما تضاعف المبلغ الذي كان مخصصا للعملية ككل خمس مرات.

يوسف العزاوي

عضو المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع العدل بأكادير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى